جدة : القبض على المتورطين في بيع مياه الصرف الصحي على انها مياه للشرب

اعلنت امارة العاصمة المقدسة انها تحققت من المقطع الذي تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي، والذي يظهر استخدام عدد من الأشخاص مضخة كهربائية وقيامهم بسحب مياه الصرف الصحي من احدى قنوات تصريف المعالجة الثلاثية في منطقة بحرة، ومن ثم بيعها وتسويقها على انها مياه صحية صالحة للشرب.

وبتوجيهات اميرية كريمة من قبل الأمير مشعل بن ماجد محافظ مدينة جدة بأت التحقيقات في الموضوع بشكل عاجل.

وأكدت الإمارة الى انه وبعد التحقق والتأكد من صحة المقطع المتداول، تم القبض على المتورطين في الأمر، ليتم بعدها احالتهم لجهات الإختصاص لاتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة والنظامية بحقهم.

من جهة أخرى، أعلنت شركة المياه الوطنية عن تأكيدها انه وطبقاً لتوجيهات امارة منطقة مكة المكرمة، فقد قامت الفرق الميدانية بعملية رصد ومتابعة حالات التعدي على القناة، لترفع بعد ذلك تقريرها للجهات المختصة للتعامل مع الحالة، مؤكدة الى ان مجرى المياه الظاهر في الفيديو المتداول، هو لأحد مجاري المياة المعالجة ثلاثياً والصادرة عن محطتي المعالجة في بحرة وعرنة مروراً بمدينة جدة.

وبعد ذلك باشرت فرق شركة المياه الفنية الموقع للاطلاع على المناطق المحيطة بالقناة، ومحطات المعالجة في بحرة وعرنة وذلك لضمان خلوها من التعديات بدعم وتنسيق كامل من قبل الجهات المعنية لازالة التعديات الحالية او المستقبلية ضماناً لسلامة المواطنين من اية ممارسات غير مسؤول قد تطال صحتهم لا سمح الله.

وانتشر في وقت سابق على مواقع التواصل الإجتماعي في المملكة فيديو لمواطن يوثق عملية اعتداء عدد من الأشخاص على مياه الصرف الصحي المعالجة، ليقوم بعد ذلك بتسويقها وبيعها على انها مياه صالحة للشرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *