وزيرة التخطيط تشارك بالمنتدى الدولي الأول للحد من الفقر بأوزبكستان

شاركت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بجلسة «اعتماد أفضل تجربة دولية لاستراتيجية أوزبكستان للحد من الفقر»، والمنعقده خلال فعاليات المنتدي الدولي الأول للحد من الفقر بأوزبكستان، وذلك عبر الفيديو كونفرانس، بحضور د. جمشيد كوتشكاروف، نائب رئيس الوزراء ووزير التنمية الاقتصادية والحد من الفقر بأوزبكستان.

وأوضحت «السعيد» في بيان، السبت، أن المؤتمر يأتي في وقت مناسب لمناقشة القضايا المتعلقة بالفقر وإيجاد حلول لمزيد من سياسات النمو وخلق فرص العمل الفعالة، وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى الحصول على التمويل، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا المالية، والمساواة بين الجنسين، والاستدامة البيئية والأمن الغذائي.

وأكدت «السعيد» أن العلاقات المصرية الأوزبكية شهدت تقدمًا ملحوظًا خلال السنوات الماضية، خاصة خلال زيارة السيد رئيس جمهورية مصر العربية إلى جمهورية أوزبكستان في عام 2018، مشيده بالتزام وزارة التنمية الاقتصادية الأوزبكية بتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال إدخال آليات السوق القائمة على تحليل مؤشرات الاقتصاد الكلي وصياغتها، والتي تمثل إحدى الاستراتيجيات الشاملة التي تهدف إلى تنمية القطاعات الرئيسية للاقتصاد.

واستعرضت د.هالة السعيد جهود الحكومة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية في تسريع تحقيق الهدف الأول من أهداف التنمية المستدامة والذى يتمثل في القضاء على الفقر وبشكل أساسي من خلال برنامج تكافل وكرامة للتحويلات النقدية ومبادرة حياة كريمة.