الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / يوتيوب تسمح للمستخدمين بترجمه عنوان ووصف الفيديو

يوتيوب تسمح للمستخدمين بترجمه عنوان ووصف الفيديو

بعد ان قامت شركة يوتيوب في عام 2015 بتفعيل خاصية Caption والتي تسمح بترجمة مقطع الفيديو الذي تم رفعه على قناه اليوتيوب للشخص المُستخدم.

 

قامت الشركة مؤخراً بتحديث جديد والذي بدوره يمكن المستخدمين من المساعدة في ترجمه عنوان مقطع الفيديو او الوصف الخاص به . واوضحت الشركة الى ان هذه الميزة تهدف الى ايصال مقطع الفيديو لاكبر عدد من المستخدمين حول العالم خصوصا الذي يستخدمون لغات مختلفة .

 

وذكرت الشركة على ان الموقع يحتوي حوالي 76 لغة مختلفة من جميع انحاء العالم . وتأتي هذه الخاصية عبر المساهمة من قبل المستخدمين في ترجمة عنوان ووصف الفيديو ليساعد ذلك في عمليات البحث والوصول اليه بشكل اسرع ومن اشخاص اكثر عالمياً.

 

ولتسهيل فهم هذه الصورة : لنفترض ان شخصاً يتحدث الانجليزية فانه بكل بساطة لن يكون باستطاعته ان يبحث عن مقاطع فيديو باللغة اليابانية او الصينية , وبالتالي تأتي هذه الخاصية لتساعد اكثر في ايجاد الفيديو حتى وان كان بلغة اخرى, فعملية البحث باللغة الانجليزية سوف تساعد ايضاً في ايجاد فيديو باللغة اليابانية بعد ترجمة عنوانه ووصفه او العكس.

عن إبراهيم فتحي

محرر صحفي يعمل في مجال التحرير منذ 4 سنوات، لدي القدرة على العمل في العديد من التخصصات الاخبارية مثل اخبار التقنية، بالاضافة الى السياسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *