الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / استراليا تعتمد على الطاقة المتجددة باستثمار 1 مليار دولار

استراليا تعتمد على الطاقة المتجددة باستثمار 1 مليار دولار

يتوجه العالم حديثاً الى الاعتماد كليا على الطاقة المتجددة وتعتبر الشمس من اهم المصادر المتجددة الموجودة على سطح الكرة الارضية .

فبعد ان اعلنت شركة ابل قيامها بالبدء في مشروع اعتماد الطاقة المتجددة ك مصدر للكهربا في انتاجيتها في اليابان . نجدد العديد من الشركات تأخذ نفس التوجه الجديد.

وفي القارة الاسيوية تتربع الهند على اكبر حقل لانتاج الطاقة المتجددة عبر استخدام خلايا شمسية على مساحة 10 كيلو متر مربع بانتاجية تعادل حوالي 600 ميجا وات .

في هذا السياق اعلنت استراليا مؤخراً بانها ستبدأ ايضاًَ بالاعتماد على الطاقة الشمسية المتجددة ك مصدر لتوليد الطاقة والكهرباء. ف قد حصل الشركة المتحصصة في الطاقة المتجددة ليون جروب على استثمار يقدر بحوالي 1 مليار دولار لتقوم باستخدام العديد من الخلايا الشمسية والتي يقدر عددها ب 3.4 مليون خلية بالاضافة الى 1.1 مليون بطارية لتخزين الطاقة. يذكر بان المكان الذي سيتم بناء الخلايا فيه هو مكان في ارض خاصة تقع شمالي استراليا في منطقة RiverLand.

واوضحت الشركة ليون جروب بان الخلايا سيكون باستطاعتها انتاج حوالي 330 ميجا وات من الطاقة حيث ان كل 1 ميجا وات سيكون باستطاعته تزويد الكهربا ل 1000 منزل في استراليا.

هذا وقد ذكر المحللون بان الاختلاف بين حقل الطاقة في استراليا و الهند هو ان الذي بالهند ليس لديه القدرة على حفظ الطاقة كما في استراليا.

واعلنت الشركة انها ستقوم بالاحتفاظ بحوالي 100 ميجا وات في البطاريات الامر الذي يجعل الاختلاف في الكفائة بين الحقلين متباينه على الرغم من قدر الحقل الهندي بتزويد حوالي 600 ميجا وات.

 

 

عن إبراهيم فتحي

محرر صحفي يعمل في مجال التحرير منذ 4 سنوات، لدي القدرة على العمل في العديد من التخصصات الاخبارية مثل اخبار التقنية، بالاضافة الى السياسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *