الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / شركة أبل تبدأ بتصنيع معالج الرسوميات الخاص بها

شركة أبل تبدأ بتصنيع معالج الرسوميات الخاص بها

مؤخراً اعلنت الشركة العملاقة في عالم الهواتف الذكية والحواسيب شركة أبل، عن نيتها البدء في تصنيع معالجات الرسوميات لهاتف ايفون وكذلك للجهاز اللوحي الخاص بها iPad بنفسها . حيث ستبدأ الشركة بتصنيع الرقاقات الخاصة بها تحت شعارها واسمها دون الاعتماد على مزود او اكثر من مزود .

وذكرت الشركة ان عملية التصنيع ستقوم بتوفير الكثير من الوقت والجهد وكذلك التكاليف بالاضافة على انه سيعطي فرصة اكبر للشركة في ان تقوم بتصنيع الرقاقات المناسبة وكذلك ما يجعل للشركة قدرة في الحصول على براءات اختراع دون اعطائها للطرف الثالث او المزود.

يذكر بان الشركة التي تقوم بتزويد شركة ابل برقاقات معالج الرسوميات هي شركة بريطانيا تدعى British chipmaker Imagination Technologies . وذكرت الشركة البريطانيا ان اعتماد شركة ابل على نفسها في تصنيع الرقاقات سيقوم بالتأثير بشكل سلبي عليهم خصوصا ان شركة أبل تساهم بحوالي 50% من قيمة الارباح للشركة وذلك لاعتماد الشركة عليهم بشكل كبير .

ومنذ ان اعلنت شركة ابل اليوم الاثنين عن هذا الخبر حتى بدأت اسهم شركة British chipmaker Imagination Technologies في التراجع لحوالي 70% بانخفاض سريع ومتردي .

يبدو ان لشركة ابل اهداف اخرى في البدء بالاعتماد على نفسها في انتاجيتها لكافة القطع وتقليل تكاليف الانتاج . يذكر بان الشركة تعتمد الان بشكل كلي على حوالي 95% من افرعها على الطاقة المتجددة حول العالم في انتاج سلعها.

عن إبراهيم فتحي

محرر صحفي يعمل في مجال التحرير منذ 4 سنوات، لدي القدرة على العمل في العديد من التخصصات الاخبارية مثل اخبار التقنية، بالاضافة الى السياسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *