الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / اندرويد يتخطى ويندوز في عدد المستخدمين حول العالم

اندرويد يتخطى ويندوز في عدد المستخدمين حول العالم

بعد ان كان نظام ويندوز يتربع على قائمة اكثر الانظمة استخداماً في العالم .

كشفت تقارير من Statcounter عن ان نظام اندرويد منذ شهر مارس السابق لعام 2017 اصبح هو اكثر نظام استخداماً في العالم ليتخطى بذلك نظام ويندوز الخاص ب شركة ميكروسوفت.

يبدو ان الشركة العملاقة جوجل لن تكتفي بانتاج التطبيقات او محرك البحث وانما نظام الاندرويد الخاص بها لا زال يتزايد مستخدموه حول العالم بسرعة كبيرة خصوصاً ان معظم الهواتف الذكية تعتمد على نظام اندرويد بخلاف شركتي ميكروسوفت و ابل .

واشارت الاحصائيات الى ان المشاركة السوقية لنظام اندرويد ارتفعت لتصبح 37.93%  متخطية بذلك المشاركة السوقية لنظام ويندوز 37.91%.

وذكر الموقع بانه حصل على احصائية عدد المستخدمين عبر تتبع عدد الزيارات لتحصل على 15 مليار مشاهدة للموقع على مدار شهر وذلك لنظام الاندرويد ك زيارات من اكثر من 3 مليون موقع الكتروني حول العالم.

وقال مدير الموقع انها المرة الاولى التي نرى فيها نظام ويندوز الخاص ب ميكرسوفت في انخفاض طفيف وليس بالصدارة.

بالمقابل ايضاً فقد اوضح بانه لا زال ويندوز هو الاقوى والملك فهو يتمتع بحوالي 84% حصة استخدام خلال شهر مارس جاعلاً جميع الانظمة خلفه بمراحل كبيرة جداً . قد يرتفع عدد المستخدمين ولكن لازالت حصة الاستخدام للسهم مختلفة وبفرق شاسع جداً .

عن إبراهيم فتحي

محرر صحفي يعمل في مجال التحرير منذ 4 سنوات، لدي القدرة على العمل في العديد من التخصصات الاخبارية مثل اخبار التقنية، بالاضافة الى السياسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *