الرئيسية / أخبار عربية ودولية / بعد الضربة .. الخزانة الأمريكية تخطط لفرض عقوبات جديدة على النظام السوري

بعد الضربة .. الخزانة الأمريكية تخطط لفرض عقوبات جديدة على النظام السوري

بعد الضربة الأمريكية على النظام السوري والتي استهدفت مطار الشعيرات العسكري ردا على اسخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي ضد المدنيين في خان شيخون، قال ستيف منوتشين وزير الخزانة الأمريكي امس الجمعة ان وزارته تعكف على التخطيط لاعلان عقوبات اقتصادية جديدة على سوريا في المستقبل القريب.

وأكد الوزير منوتشين ان تلك العقوبات المنتظرة تاتي في اطار الرد الأمريكي على الهجوم الكيماوي بالغاز السام الذي نفذته قوات النظام السوري ضد المدنيين بخان شيخون بريفف ادلب شمالي سوريا.

ووصف منوتشين الى ان تلك العقوبات مهمة جداً، متوقعاً ان يكون لها تأثير كبير جداً على منع الاخرين من الانخراط في التعاملات التجارية مع النظام السورين، مؤكداً على ان الولايات المتحدة ستسخدم تلك العقوبات لتحقيق أكبر تأثير ممكن منها.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد شنت هجوماً صاروخياً بـ 59 من صواريخ توماهوك والتي تم اطلاقها من مدمرتيها المرابطتين في البحر المتوسط في ساعات مبكرة من يوم أمس الجمعة، حيث أكد مسؤولون أمريكان الى ان القصف استهدف مطار الشعيرات الجوي العسكري التابع لقوات النظام السوري في عملية محدودة وسريعة.

وأكد احد المتحدثين باسم البنتاغون الى ان 59 من صواريخ توماهوك استهدفت الطائرات السورية المقاتلة في المطار الى جانب حظائر الطائرات الحصينة وخزانات الوقود والموارد اللوجستية ومخازن السلاح والذخيرة وانظمة الدفاع الجوي والرادار في القاعدة الواقعة قرب مدينة حمص وسط سوريا.

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *