الرئيسية / أخبار السعودية / الأمير محمد بن سلمان :مشروع لأكبر مدينة ترفيهية في المملكة بمنطقة “القدية” جنوب غربي الرياض

الأمير محمد بن سلمان :مشروع لأكبر مدينة ترفيهية في المملكة بمنطقة “القدية” جنوب غربي الرياض

اعلن الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، ووزير الدفاع ورئيس صندوق الاستثمارات العامة عن اطلاق اكبر مدينة ترفيهية ثقافية ورياضية بمنطقة “القدية” جنوبي غرب العاصمة السعودية الرياض.

وستقام المدينة الكبيرة بالقدية على مساحة تصل الى 334 كيلو متراً مربعاً ، حيث كان للخبر الأثر الطيب والكبير على الشباب السعودي الذين عبروا عن سعادتهم لاطلاق هكذا مشروع .

من جانبه قال الأمير محمد بن سلمان ان المدينة المزمع اطلاقها بالقدية ستكون احدى المعالم الحضارية والثقافية البارزة في المملكة، اضافة الى انها ستشكل مركزاً هاماً لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل من النواحي الترفيهية والثقافية والإجتماعية في المملكة.

وسيشكل صندوق الاستثمارات العامة الذي يترأس مجلس ادارت الأمير بن سلمان ، العمود الفقري للاستثمار في المشروع الضخم، بالاضافة الى عدد من المستثمرين السعوديين المحليين واخرين عالميين كبار.

وبحسب المعلومات والأخبار المتداولة حول مشروع القدية الضخم والترفيهي، فان حجر الأساس من المقرر أن يتم تدشينه في بداية العام القادم 2018، في حين سيجري العمل على افتتاح المدينة الترفيهية بحلول العام 2022 ميلادية.

كما تشير الأنباء الى ان المشروع سيضم مدينة Six Flags كأحد أهم عناصر الجلب والترفيه في المشروع.

ويشتمل المشروع على 4 من المحاور الرئيسية وهي كالتالي :

  • الترفيه.
  • رياضة السيارات.
  • والرياضة.
  • الإسكان والضيافة.

كما سيقدم المشروع الجديد بيئات مختلفة ونموذجية لهواة ومحبي المغامرات المائية والهوائية فضلاً عن تجارب برية شيقة جداً.

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *