اعلنت وزارة الاسكان السعودية اليوم في بيان واحصائية رسمية ان حجم العجز لديها في الوحدات السكنية بالنسبة للمتقدمين بلغ 414 ألف وحدة سكنية، في حين حلت العاصمة المقدسة كأول المدن من ناحية العجز.

وقالت الوزارة ان العجز في الوحدات السكنية المعروضة بالمقارنة مع عدد طلبات المقدمة من قبل المواطنين في سبيل الحصول على الدعم من برنامج سكني وصل الى 414 ألف وحدة سكنية حتى الآن.

ومن ناحية المدن التي تعاني من العجز في الوحدات السكنيةـ قالت الوزارة ان العصمة المقدسة “مكة المكرمة” تصدرت قائمة المدن من ناحية العجز في الوحدات السكنية نظراً لقلة الأراضي الصالحة للبناء والتكدس السكاني داخل المدينة.

وحلت العاصمة السعودية الرياض في المركز الثاني بنسبة عجز وصل الى 18.2 بالمئة تلتها المنطقة الشرقية بنسبة عجز فاقت ال 12 بالمئة.

واشارت الوزارة الى انها أجرت دراسة حول العرض والطلب في 15 مدينة بالمملكة، ليتبين من نتيجتها ان المدن كلها تعاني من العجز في العرض للوحدات السكنية باستثناء مدينتي جازان وجدة.

وأكدت الوزارة الى ان نسبة العجو في العاصمة السعودية الرياض فاقت ال 61 الف وحدة سكنية، لتأتي بعدها مدينة جدة الساحلية بواقع 52 ألف وحدة سكنية، ثم العاصمة المقدسة مكة المكرمة بواقع 24 ألف وحدة، ثم الدمام التي وصل العجز فيها الى 22 ألف وحدة سكنية.