الرئيسية / أخبار مصر / التعليم: طباعة نماذج امتحانات الثانوية العامة سيتم في جهة سيادية
الثانوية العامة

التعليم: طباعة نماذج امتحانات الثانوية العامة سيتم في جهة سيادية

 أوضح الدكتور رضا حجازي، الذي يشغل منصب رئيس قطاع التعليم العام في وزارة التربية والتعليم بمصر، بأن عملية طباعة نماذج امتحانات الثانوية العامة في نظامها الجديد “البوكليت” سيتم من خلال جهة سيادية، وذلك تفادياً لحدوث عمليات تسريب للامتحانات كما حصل في الأعوام السابقة.

هذا وفي مداخلة تلفزيونية خلال برنامج 90 دقيقة الذي يتم بثه عبر فضائية المحور من تقديم دينا يحيى، أكد حجازي، بأن النظام الجديد لنماذج امتحانات الثانية العامة سيعمل على الحد من عمليات الغش.

كما أشار في الوقت نفسه الى ان الوزارة اتخذت العديد من الاجراءات اللازمة من اجل عمليات التأمين وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات التي رفض الافصاح عنها، كما أوضح بأن الطلاب الذين تم تدريبهم على النظام الجديد أبدوا ارتياحاً كبيراً من جانبهم، كما قامت الوزارة بالأخذ بعين الاعتبار بالملاحظات التي قدموها.

وكان في وقت سابق، أعلن الدكتور رضا حجازي، عن وجود اقبال كبير من قبل طلاب الثانوية العامة على اختبارات النموذج الاسترشادى الثالث لبوكليت الثانوية العامة. مؤكداً بأنه هناك طلاب لم يقوموا بتسجيل اسماءهم لخوض الامتحانات في الكشوفات التي وفرتها المدارس للطلاب الراغبي بالالتحاق بالامتحانات الى انهم أدوا الامتحانات.

وأوضح في ذلك الوقت بأن قرابة ال 50 بالمئة من طلاب الثانوية العامة حضروا للامتحانات.

ومن الجدير ذكره بأن طلاب الثانوية العامة في مصر بدءوا بخوض الامتحانات التجريبية التي تأتي ما قبل الامتحانات الرسمية منذ يوم الأربعاء الماضي، وستستمر الامتحانات حتى ال 23 من شهر ابريل الحالي.

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *