الرئيسية / أخبار مصر / القاء القبض على 15 من الارهابيين من بينهم منفذين تفجيرات طنطا
اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة

القاء القبض على 15 من الارهابيين من بينهم منفذين تفجيرات طنطا

 أوضح مصدر أمني كبير، بأن أجهزة الأمن المصرية نجحت بالقاء القبض على 15 من العناصر الارهابية، بينهم عدداً من المتورطين بتفجيرات طنطا، وذلك اثناء عملية عسكرية نفذتها اجهزة الأمن اقتحمت خلالها مزرعة في منطقة البستان بالبحيرة، كما عثرت أجهزة الأمن على مصنع يتم خلاله تصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة، كما انه تم العثور داخله على كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون، بالاضافة الى كميات كبيرة من المواد سريعة الانفجار “TNT”.

وتمت عملية المداهمة للمزرعة بقيادة اللواء علاء الدين شوقي مساعد الوزير للأمن الوطني ومدير أمن البحيرة، حيث اشترك بالعملية ضباط من جهاز مباحث البحيرة وكذلك ضباط من الأمن الوطني.

وجاءت العملية العسكرية بعد تلقي ضباط الأمن الوطني بالبحيرة لمعلومات تفيد بوجود مجموعة من العناصر الارهابية داخل مزرعة واقعة بمنطقة البستان، حيث أكدت المعلومات بأنهم يستخدمون المزرعة وكراً لهم وكذلك مصنعاً لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة.

وبعد تلقي تلك المعلومات الهامة، أطلق اللواء علاء الدين شوقي على الفور توجيهاته، من أجل المباشرة بتشكيل فريق يرئسه اللواء محمد خريصة الذي يشغل منصب مدير المباحث، حيث يضم الفريق مجموعات مقاتلة، وتمت مداهمة المزرعة وقامت العناصر الارهابية بمفاجأة أجهزة الأمن باطلاق وابل من الرصاص عليهم، ولكن القوات تعاملت مع الموقف وسيطرت عليه تماماً، وكان نتيجة الاشتباكات سقوط اثنين من القتلى في صفوف العناصر الارهابية، بالاضافة الى القاء القبض على 15 آخرين.

هذا وتوجه فيما بعد اللواء علاء الدين شوقي الى مكان وقوع الحادث، وقام بالاشراف على تمشيط المزرعة، كما وصلت قوات من خبراء المتفجرات الى المكان من أجل تفكيك القنابل المتفجرة التي تم العثور عليها واحباط عملها، كما باشرت النيابة العامة بالتحقيق بالحادث، حيث توجه فريق من نيابة أمن الدولة العليا الى المزرعة من أجل معاينة الحادث ومناظرة جثث القتلى الارهابيين.

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *