الرئيسية / أخبار السعودية / التعليم تمنع تشغيل الشيلات واحضار وسائل الاتصال الخاصة والتصوير في مدارس البنين

التعليم تمنع تشغيل الشيلات واحضار وسائل الاتصال الخاصة والتصوير في مدارس البنين

قالت ادارة التعليم في العاصمة الرياض، انه يحظر في جميع مدارس المحافظة تشغيل “الشيلات” والقصائد بالإضافة الى اصطحاب وسائل الاتصال والتصوير الشخصية من جوال او تابلت لكل من الطلبة والمعلمين خلال الأيام المفتوحة التي تقام في مدارسها.

ونوه تعليم الرياض الى ان الهدف من تلك القرارات هو تحقيق أكبر قدر من الانضباط السلوكي داخل المدارس، بالاضافة الى ترسيخ الثقافة الاسلامية الفاضلة لدى الطلبة والحد من مشاكل السلوك لديهم بكل الوسائل التربوية الممكنة.

كما تهدف القرارات الجديدة الى تحقيق البيئة التربوية الآمنة لدفع الطلاب الى الالتزام بالقيم والأنظمة المدرسية وهو من احد اهم اهداف قواعد السلوك والمداومة، كما تاتي القرارات في اطار عدم الوقوع في مخاطر التناقض لدى الطلاب من حيث تطبيق النظام على المخالفات السلوكية في وقت، ومن ثم السماح لنفس السلوكيات في وقت آخر، وهو ما يعتبر بمثابة مخالفة صريحة للنظام وما له من اثر على السلوك المستقبلي للطلبة.

وبحسب ادارة التعليم بالرياض، فانه ومن خلال زيارة مشرفي قضايا الطلاب لبعض المدارس لمتابعة المخالفات السلوكية الصادرة عن الطلبة، تم رصد عدد من المخالفات خلال الأيام المفتوحة ببعض المدارس، بالإضافة الى عدد من الأنشطة حول السماح للطلبة بممارسة عدد من لسلوكيات المخالفة لقواعد السلوك والمواظبة كاصطحاب الهواتف النقالة واجهزة الأيباد والتصوير وهو ما يعتبر مخالفة من الدرجة الثالثة والرابعة.

وبالاضافة الى ذلك تم رصد احضار عدد من الطلبة والمعلمين للأسلحة بغرض الرقص بها، وهو ما يعتبر مخالفة من الدرجة الخامسة، كما تم تسجيل احضار مواد خطيرة جداً كالبخاخات الغازية وهو من مخالفات الدرجة الثالثةة والخامسة، كل ذلك الى جانب الفوضى الكبيرة بواسطة السماعات الضخمة التي تبث الشيلات والقصائد.

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *