الرئيسية / أخبار السعودية / مشروع القدية يهدف الى خفض تكاليف المعسكرات الخارجية للأندية السعودية الرياضية

مشروع القدية يهدف الى خفض تكاليف المعسكرات الخارجية للأندية السعودية الرياضية

بعد اعلان الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد عن مشروع “القدية” الضخم والترفيهي، تناول العديد المحاور التي سيشملها المشروع الكبير ترفيهياً وثقافياً ورياضياً، ليتسائلوا عما سيقدمه المشروع للأندية السعودية.

وحسب المعلومات فان مشروع القدية سيعمل على خفض تكاليف المعسكرات الخارجية للأندية السعودية “فرق دوري جميل” الرياضية وذلك من خلال الاستغناء بشكل تام عن اقامة المعسكرات الخارجية.

ومن خلال مشروع مدينة القدية الترفيهية الأكبر والأضخم في المنطقة، سيتوفر الجول المناسب والمتكامل لكل الأندية الرياضية في المملكة، خاصةً ان المدينة الترفيهية ستجمع ما بين الترفيه والثقافة والرياضة بكافة أشكالها.

ومن المتوقع ان تتجه أندية جميل وفرق الرياضة السعودية الى مدينة القدية في المستقبل بعد اكتمال المشروع، وذلك بسبب انخفاض تكاليفها عن تكاليف انشاء المعسكرات الخارجية، حيث تكلف تلك المعسكرت الأندية ملايين الريالات.

كما ستكون المدينة اكثر مناسبة للاعبين المتأقلمين مع أجواء المملكة العربية السعودية ليقدموا افضل ما عندهم من قدرات، فضلاً عن ضخ الأموال الى الإقتصاد السعودي بدلاً من ضخها بالخارج لدعم مسيرة التنمية والإقتصاد السعودي .

وكان الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، ووزير الدفاع ورئيس صندوق الاستثمارات العامة ثد اعلن عن اطلاق اكبر مدينة ترفيهية ثقافية ورياضية بمنطقة “القدية” جنوبي غرب العاصمة السعودية الرياض.

وستقام المدينة الكبيرة بالقدية على مساحة تصل الى 334 كيلو متراً مربعاً ، حيث كان للخبر الأثر الطيب والكبير على الشباب السعودي الذين عبروا عن سعادتهم لاطلاق هكذا مشروع .

وبحسب الأمير محمد بن سلمان فان المدينة الجديدة ستكون احدى المعالم الحضارية والثقافية البارزة في المملكة، اضافة الى انها ستشكل مركزاً هاماً لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل من النواحي الترفيهية والثقافية والإجتماعية.

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *