الرئيسية / أخبار السعودية / موجة ماطرة ورياح محملة بالأتربة تضرب شمال المملكة ابتداءاً من الثلاثاء القادم وحتى ١٦ ابريل

موجة ماطرة ورياح محملة بالأتربة تضرب شمال المملكة ابتداءاً من الثلاثاء القادم وحتى ١٦ ابريل

من المتوقع ان تضرب موجة من الأمطار والرياح المحملة بالأتربة والغبار شمالي المملكة، على الرغم من دخول فصل الربيع، حيث توقع المحلل المهتم بشؤون الطقس تركي الجمعان ان تشهد الفترة القادمة تقلبات جوية من امطار ورياح عاصفة تزداد كل فترة.

وتوقع الجمعان ان يتحرك حوض علوي شديد البرودة من تونس مروراً بقبرص على شكل تيارات علوية حادة البرودة، لتستثير التيار السطحي المداري بمستويات متدنية جداً، لتنتج عن ذلك رياح عاصفة وسطحية مثيرة للغبار والتراب على مساحات واسعة من المنطقة.

واشار الجمعان الى ان تلك التيارات المرتقبة من المتوقع ان تقوم بواجبها ايجاباً من خلال خلق حالة جوية ماطرة بقوة في المناطق الشمالية من المملكة العربية السعودية والأردن ودولة الكويت.

وتوقع الجمعان ان تبدأ تلك الحالة التأثير في المنطقة ابتداءاً من يوم الثلاثاء القادم والموافق 12 ابريل 2017 وحتى السبت الذي يليه في 16 ابريل 2017، بواقع 4 ايام، حيث ستتأثر كل من مدينة تبوك والمدينة المنورة ومنطقة الحدود الشمالية وصولاً الى دولة الكويت الشقيقة بحالات مطرية متفاوتة وباردة تشتد احياناً وترتخي احياناً اخرى.

ونوه الجمعان الى ان شدة الرياح السطحية ستعمل على اثارة الغبار والأتربة، حيث اعتبر المحلل الجمعان هذا العام من اقوى الأعوام تأثيراً على المناطق الشرقية والوسطة من المملكة العربية السعودية، حيث تأثرت المملكة بكميات كبيرة جداً ونادرة خلال العام الحالي، متوقعاً زيادة تلك الكميات خلال الفترة القادمة حيث ما زالت الخيرات في استمرار وقد تطول هذه الخيرات في المناطق التي لم تنال الخير من الأمطار سابقاً هذا العام.

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *