الرئيسية / أخبار مصر / عاجل: 21 قتيلاً وعشرات الجرحى نتيجة تفجير ارهابي استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا

عاجل: 21 قتيلاً وعشرات الجرحى نتيجة تفجير ارهابي استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا

أعلنت مصادر طبية اليوم من مستشفى جامعة طنطا، بأن 21 شخصاً لقوا مصرعهم بالاضافة الى 41 مصاباً، وذلك نتيجة تفجير ارهابي استهدف كنيسة مارجرجس الواقعة في طنطا، صباح اليوم الأحد.

ومن جهته أوضح محافظ الغربية، أحمد ضيف، أثناء مداخلة هاتفيه عبر فضائية “اكسترا نيوز” بأن الانفجار استهدف كنيسة مارجرجس، أثناء تأدية الصلاة، موضحاً بأن قوات الدفاع المدني وسيارات الاسعاف، انتشرت على الفور بموقع الانفجار، كما قامت قوات الأمن بدورها بتطويق المكان وتمشيط المنطقة تحسباً لوجود اي متفجرات أخرى، مؤكدة بأن الانفجار حدث نتيجة عبوة ناسفة شديدة الانفجار كانت في الصف الأول.

وكان انفجار شديد هز مدينة طنطا، استهدف كنيسة مارجرجس، حيث تسبب الانفجار بسقوط أجزاء من جدران الكنيسة، بالاضافة الى سقوط جزء من قبتها.

ونقلاً عن شهود عيان متواجدين في مكان الانفجار، فإن معظم الضحايا من النساء والأطفال، ومن جهتها قامت أجهزة الأمن بتطويق محيد الكاتدرائية المرقسية الواقعة بمدينة العباسية، وذلك تحسباً لحدوث اي طاريء.

وفي السياق ذاته، أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أوامره من أجل فتح المستشفيات الخاصة بالجيش المصري من أجل علاج المصابين.

ومن الجدير ذكره ان الانفجار تزامن مع احتفال المسيحيين بعيد “أحد الشعانين” المعروف باسم “أحد السعف”، وكانت السلطات المصرية فرضت اجراءات مشددة في محيط الكنائس تحسباً لحدوث اي عمل ارهابي، وعلى الرغم من ذلك لم تتمكن من منع الانفجار الذي استهدف الكنيسة بطنطا، هذا وتنتظر مصر وصول بابا الفاتيكان في 28 و 29 من شهر ابريل الجاري.

 

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *