الرئيسية / أخبار مصر / الأزهر الشريف يدين التفجير الارهابي الذي استهدف كنيسة مارجرجس

الأزهر الشريف يدين التفجير الارهابي الذي استهدف كنيسة مارجرجس

أصدر الأزهر الشريف بياناً رسمياً، أدان خلاله التفجير الارهابي الذي استهدف كنيسة مارجرجس الواقعة بمدينة طنطا عاصمة المحافظة الغربية بمصر، وأودى بحياة ما يقارب ال 25 واصابة ما يزيد على 40 شخصاً معظمهم من النساء والأطفال.

وقال الأزهر خلال بيانه بأنه “هؤلاء الأبرياء الذين راحوا ضحية الغدر والخيانة، عصم الله دماءهم من فوق 7 سماوات، وأن هذا الحادث الأليم تعرَّى عن كل معاني الإنسانية والحضارة”.

وأوضح الأزهر بأن الهدف من التفجير الارهابي واضح، وهو محاولة زعزعة أمن واستقرار مصر، وكذلك زرع الفتنة بين صفوف المجتمع المصري، مطالباً في الوقت نفسه تكاتف جميع الجهود وكذلك فئات الشعب المصري من أجل تفويت الفرصة على أولئك الارهابيين المجرمين والتصدي لهم ولفكرهم المتطرف.

وأوضح الأزهر خلال بيانه، بأنه متضامن مع الكنيسة المصرية في مواجهة جميع انواع واشكال الارهاب، مؤكداً ثقته الكبيرة في رجال الأمن وقدرتهم على الامساك بالمجرمين الارهابيين الذين يقفون وراء التفجير وتقديمهم للعدالة.

 

وكان تفجير ارهابي وقع صباح اليوم الأحد، استهدف كنيسة مارجرجس بطنطا الواقعة بالمحافظة الغربية، واسفر التفجير الذي جاء بالتزامن مع احتفال المسيحيين بأعياد “أحد السعف”، عن مقتل 25 شخصاً واصابة العشرات.

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *