الرئيسية / أخبار مصر / سوء الطقس سبب تأجيل زيارة وزير الخارجية المصري شكري للسودان
وزير الخارجية المصري سامح شكري
وزير الخارجية المصري سامح شكري

سوء الطقس سبب تأجيل زيارة وزير الخارجية المصري شكري للسودان

بعدما بدء البعض يطلق العديد من الاشاعات حول سبب تأجيل زيارة وزير الخارجية المصري، سامح شكري، الى السودان، أوضحت وزارة الخارجية وبشكل رسمي بأن الزيارة تم تأجيلها بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها العاصمة السودانية الخرطوم، حيث تواجه الخرطوم عواصف ترابية تعيق الملاحة الجوية.

هذا وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الى انه سيتم التنسيق مع السودان من أجل ترتيب موعد جديد لعقد المشاورات بين الجانب المصري والسوداني.

هذا وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة السودانية، اطلقت تحذيرات في وقت سابق، من موجة غبار تضرب البلاد من شأنها أن تعيق مستوى الرؤية الأفقية، وذلك تبدأ الموجة من يوم السبت وحتى صباح اليوم الأحد.

هذا وتسود حالة من التوتر السياسي بين البلدين الشقيقين، وتأتي زيارة شكري المنتظرة الى السودان من أجل اذابة تلك الخلافات ووضع حلول سياسية بين البلدين.

 هذا وكانت السودان قد فرضت في وقت سابق وبشكل غير مسبوق، تأشيرة دخول على المصريين من أجل الدخول الى البلاد، حيث تُفرض التأشيرة على من أعمارهم ما بين ال 18 الى 49 عاماً من حملة الجنسيات المصرية، فيما يتم استثناء الأطفال والنساء من هذه التأشيرة وكذلك ممن تزيد أعمارهم عن ال 49 عاماً. هذا وفرضت أيضاً السودان رسوم من المغادرين المصريين للبلاد وذلك بقيمة 530 جنيه سوداني، وهو ما يعد مؤشر واضح على توتر العلاقة بين البلدين.

وكان من المتوقع ان يقوم شكري مناقشة أمر التأشيرة التي فرضتها السودان خلال احتماعه مع الجانب السوداني.

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *