الرئيسية / أخبار مصر / عاجل: انفجار ثاني يستهدف الكنيسة المرقسية في الاسكندرية شمال مصر
تفجير كنيسة

عاجل: انفجار ثاني يستهدف الكنيسة المرقسية في الاسكندرية شمال مصر

في خبر عاجل اوضحت أجهزة الأمن المصرية الى ان الكنيسة المرقسية التي تقع في محافظة الاسكندرية شمال البلاد، تعرضت لتفجير ارهابي هز المنطقة، فيما أوضحت وزارة الصحة المصرية الى أن التفجير أودى بحياة 6 أشخاص كحصيلة أولية، من بين القتلى رئيس المباحث في قسم العطارين، هذا وسقط 33 شخصاً جرحى.

هذا وأوضح التلفزيون المصري، بأن الانفجار تسبب بانهيار لأحد المنازل المجاورة للكنيسة التي تعرضت للتفجير، وأكد التلفزيون في الوقت نفسه بأن التفجير ناجم عن تفجير انتحاري.

هذا وأضاف التلفزيون المصري الى أن قبيل وقوع التفجير في المنيسة الواقعة بالاسكندرية، كان متواجداً فيها بابا الأقباط تواضروس الثاني، حيث كان يحي قداس أحد الشعانين في الكنيسة.

هذا وأكد سكرتير البابا تواضروس، بأن التفجير حدث بعدما قام أحد الانتحاريين بتفجير نفسه أمام باب الكنيسة المرقسية بالاسكندرية، موضحاً بأن البابا تواضروس الثاني لم يصب بأي أذى.

جدير بالذكر ان هذا التفجير الثاني الذي حصل اليوم الأحد والذي حصل في مصر، حيث كان صباح اليوم تعرضت كنيسة مارجرجس الواقعة بمدينة طنطا لتفجير بعبوة ناسفة اودت بحياة 25 شخصاً وسقط عشرات الجرحى.

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *