الرئيسية / أخبار مصر / وزيرة الدولة للهجرة في مصر تشارك بأعمال الدورة 44 لمؤتمر العمل العربي
جانب من مؤتمر العمل العربي
جانب من مؤتمر العمل العربي

وزيرة الدولة للهجرة في مصر تشارك بأعمال الدورة 44 لمؤتمر العمل العربي

انطلقت فعاليات مؤتمر العمل العربي في دورته ال 44، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث يشارك في المؤتمر ممثلين عن حكومات ورجال أعمال من جميع الدول العربية، وكذلك عدد من الشخصيات العربية والعالمية التي لها نشاطها في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وشهد المؤتمر المنعقد خلال الفترة ما بين 9 الى 16 من شهر ابريل الحالي، مشاركة وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم.
وأوضحت السفيرة المصرية، بأنه تم اطلاق الاصدار الالكتروني الأول للشبكة العربية الخاصة بمعلومات أسواق العمل، والتي من شأنها أن توفر قاعدة بيانات للبحث عن فرص العمل وكذلك توفير قاعدة بالمؤهلات المطلوبة، حيث تتيح هذه القاعدة الفرص للعمال والباحثيين عن العمل للحصول على الوظائف المتوفرة التي تناسب كفاءاتهم بشكل أسهل واسرع.
هذا وأوضحت الوزيرة نبيلة مكرم، بأن الشبكة العربية ستساعد الباحثين عن عمل بتنمية قدراتهم ومهاراتهم بما يتطلبه سوق العمل، وبالاضافة الى ذلك تفتح لهم آفاق التدريب والتعليم عن بعد في المجالات والاختصاصات والمؤهلات الأكثر طلباً عبر الشبكة العربية.
هذا وتم الاعلان عن ترتيبات المؤتمر وكذلك الافصاح عن جدول الأعمال التي سيتناولها، ولجانه المتنوعة بالاضافة الى تفاصيل الجلسات، وحضره المدير العام لمنظمة العمل العربية، فايز المطيري.

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *