الرئيسية / أخبار السعودية / السعودية تدين بشدة تفجيرات الكنائس في طنطا والإسكندرية

السعودية تدين بشدة تفجيرات الكنائس في طنطا والإسكندرية

 

ادانت المملكة العربية السعودية بأشد العبارات على لسان أحد المسؤولين في وزارة الخارجية بالمملكة التفجيرين الإرهابيين الذان استهدفا كنيستين في مدنتي طنطا بمحافظة الغربية المصرية والإسكندرية.

وكان تفجيران قد هزا كل من محيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية و كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا بالغربية ما ادى لسقوط العشرات من القتلى والجرحى.

وأكد المصدر بخارجية المملكة ان تلك الأعمال الإجرامية والإرهابية الجبانة تتناقض بشكل كامل مع مبادئ الاسلام والقيم الدينية والإنسانية والأخلاقية المعروفة عن سماحة الإسلام.

وقدم المصدر تعازيه الحارة لجمهورية مصر العربية حكومة وشعب وذوي الضحايا والمصابين في الحادثين الإرهابيين، معرباً عن تمنييات المملكة السعودية للمصابين بالشفاء العاجل.

وكانت قد أعلنت مصادر طبية اليوم من مستشفى جامعة طنطا، بأن 21 شخصاً لقوا مصرعهم بالاضافة الى 41 مصاباً، وذلك نتيجة تفجير ارهابي استهدف كنيسة مارجرجس الواقعة في طنطا، صباح اليوم الأحد.

كما واعلن بعد الانفجار الأول ان انفجاراً ثانياً نفذه انتحاري امام بوابة الكنيسة المرقسية التي تقع في محافظة الاسكندرية شمال البلاد، فيما أوضحت وزارة الصحة المصرية الى أن التفجير أودى بحياة 6 أشخاص كحصيلة أولية، من بين القتلى رئيس المباحث في قسم العطارين، هذا وسقط 33 شخصاً جرحى.

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *