الرئيسية / أخبار السعودية / الضمان الصحي يعلق اعتماد مقدمي الخدمة الصحية بعد رصد مخالفات نظامية

الضمان الصحي يعلق اعتماد مقدمي الخدمة الصحية بعد رصد مخالفات نظامية

اعلنت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني في المملكة عن قرارين جديدين بتعليق ووقف العمل باعتماد احد المشافي الخاصة بالإضافة الى مجمع طبي في التأمين الصحي.

جاء ذلك بعد رصد الفرق الميدانية للضمان الصحي عدد من التجاوزات والمخالفات البينة للأنظمة وأحكام الضمان الصحي التعاوني ولوائحه التنفيذية.

وأكد محمد بن سليمان الحسين الأمين العام لمجلس الضمان الصحي، ان مقدمي خدمات الرعاية الصحية الذين تم وقف اعتمادهم تم اشعارهم بالإلتزام في الاستمرار في تقديم كافة الخدمات التأمينية لأي شخص مؤمن اه حتى التنويم في الوقت الحالي، أو اي شخص صدرت له موافقات علاجية سابقة.

ولفت الحسين الى ان مجلس الضمان ممثلاً بهيئته الرسمية “الأمانة العامة” ملتزم بشكل صارم حول القيام بواجباته ومسؤولياته الرقابية والإشرافية والتنظيمية،وذلك في سبيل حماية صناعة سوق التأمين الصحي من اية مخالفات وحفظ الحقوق لما يربوا عن 11.8 مؤمن له.

واضافة الى ذلك، اكد الحسين على ضبط الإشراف والرقابة على سوق العمل في التأمين الصحي، والتأكد من الإلتزام في العمل طبقاُ لنظام الضمان الصحي التعاوني ولائحته التنفيذية.

وطالب الحسين جميع المؤمن لهم الإستفادة من قنوات الاتصال التي تقدم المعلومات الكاملة والمتعلقة بالنظام واللوائح التنفيذية والوثيقة المحددة، فضلاً عن استقبال الشكاوي والاستفسارات والملاحظات من خلال القنوات التالية :

  • مركز الاتصال الموحد رقم 920001177 .
  •  البوابة الإلكترونية للمجلس .
  •  تطبيق الهواتف الذكية على منصتي android iOS .
  •  منصات التواصل الاجتماعي في تويتر والفيس بوك @CCHIKSA

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *