الرئيسية / أخبار مصر / مجلس النواب المصري يستدعي وزيري الداخلية والعدل على خلفية الأحداث الأخيرة
اللواء مجدي عبد الغفار
اللواء مجدي عبد الغفار

مجلس النواب المصري يستدعي وزيري الداخلية والعدل على خلفية الأحداث الأخيرة

عقب التفجيرات الارهابية التي شهدها الشارع المصري اليوم الأحد، والتي ضربت كل من طنطا والاسكندرية، وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، عقد مجلس النواب المصري جلسة طارئة يناقش خلالها تلك الاحداث المؤسفة.

وعقب الجلسة كشف المهندس أحمد السجيني، الذي يرأس اللجنة الادارية المحلية بالمجلس، بأن الاجتماع انتهى على استدعاء كل من وزير العدل وكذلك وزير الداخلية لحضور جلسة البرلمان يوم غداً الاثنين، وذلك في تمام السعة العاشرة، وهو الاجتماع الثاني للجنة العامة.

وأكد السجيني في الوقت نفسه بأن استدعاء الوزيرين، هو بمثابة جلسة استماع لهما، وليس عملية استجواب او طلب احاطة، مشيراً الى ان اعضاء المجلس يجب ان يكونوا على علم بما قامت به الحكومة المصرية تجاه هذه الأحداث الدامية، وأكد في الوقت نفسه بأن اعضاء البرلمان اتفقوا على ان يكون تناول البرلمان مه هذه الاحداث الاخيرة مغايراً عن المراحل السابقة.

حيث لن يكتفي البرلمان المصري بالشجب والاستنكار كما في السابق، بل سيتم استدعاء المسؤولين المختصين من أجل معرفة الأبعاد الحقيقية وراء هذه الاحداث، وبعد الكشف عن الحقائق سيكون موقف البرلمان المصري واضح.

وأضاف السجيني، الى ان الاجتماع المقرر انعقاده يوم غد الاثنين، سيتم من خلاله معرفة ومناقشة الاستراتيجية الكاملة التي ستعمل بها وزارة الداخلية المصرية تجاه تحقيق الأمن في مصر، وستناقش ان كانت عملية تحقيق الأمن والآمان بحاجة الى تشريعات جديدة أم لا. هذا وسيتم مناقشة وزير العدل المصري نحو زيادة أعداد الدوائر المختصة بالنظر على قضايا الارهاب، وكذلك حماية المنشآت العامة، وكذلك مناقشة السقف الزمني من أجل التقدم بتعديلات قانون الاجراءات الجنائية.

هذا وأوضح السجيني الى انه وعدد من اعضاء البرلمان طالبوا بضرورة اعادة هيكلة وزارة الداخلية المصرية، وكذلك العمل من أجل مضاعفة الموازنة المعتمدة لها، وذلك بشريطة ان تكون الهيكلة مستندة لخطة واضحة من أجل العمل على تطوير منظومة الأمن سواء على المستوى البشري او حتى التقني. واكد بأن هذا الحديث سيتم مناقشته مع وزير الداخلية في جلسة الغد.

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *