الرئيسية / أخبار مصر / بعد تبنيه لتفجيري الاسكندرية وطنطا اليوم .. داعش يتوعد بالمزيد من الهجمات ضد أقباط مصر
عنصر من تنظيم داعش - أرشيفية
عنصر من تنظيم داعش - أرشيفية

بعد تبنيه لتفجيري الاسكندرية وطنطا اليوم .. داعش يتوعد بالمزيد من الهجمات ضد أقباط مصر

بعدما تبنى تنظيم داعش الارهابي، التفجيرات التي استهدفت كنيستين في طنطا والاسكندرية بمصر وراح ضحيتها 48 شخصاً واصابة قرابة المئة، توعد التنظيم الارهابي بتنفيذ المزيد من الهجمات الارهابية ضد أقباط مصر.
وقال تنظيم داعش في بيان له: “بأن التنظيم نفذ هجمات ضد الكنيستين المصريتين، وهما كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، وكنيسة المرقسية، حيث تمت العمليتين بواسطة اثنين من أفراد التنظيف باستخدام سترتين ناسفتين، متوعداً في الوقت نفسه أقباط مصر بالمزيد من الهجمات الارهابية”.
وأوضح التنظيم الارهابي في بيانه، بأن تفجير كنيسة الاسكندرية تم عن طريق مسلح تابع للتنظيم، واسمه المعروف “ابو البراء المصري”، بينما أكد بأن تفجير كنيسة طنطا نفذه “ابو اسحاق المصري”.
هذا وأوقع التفجيرين العشرات من القتلى وما يزيد عن ال 100 جريح، وذلك بعدما فجر الانتحاريين انفسهما خلال احتفال المسيحيين بأحد الشعانين.
هذا وأكدت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش، بأن التنظيم هو المسئول وراء تفجيري الاسكندرية وطنطا اليوم الأحد، وأوقعا ما يزيد عن 41 قتيلاً بالاضافة الى اصابة ما يزيد عن المئة شخص.
ولم تكن هذه المرة الأولى التي ينفذ فيها تنظيم داعش هجماته ضد اقباط مصر، حيث أعلن في وقت سابق مسئوليته عن التفجير الارهابي الذي استهدف كنيسة ملحقة بكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في القاهرة في شهر ديسمبر من العام المضي، والتي راح ضحيتها 25 قتيلاً.

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *