الرئيسية / أخبار عربية ودولية / مكتب نتنياهو يطالب الإسرائيليين بمغادرة شبه جزيرة سيناء فوراً

مكتب نتنياهو يطالب الإسرائيليين بمغادرة شبه جزيرة سيناء فوراً

طالب الناطق باسم مكتب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، مواطني الدولة الاسرائيلية الى سرعة مغادرة شبه جزيرة سيناء وعلى الفور، وذلك في أعقاب التفجيرات التي هزت مصر واستهدفت كنيستين في الإسكندرية وطنطا.

وقال اوفير جندلمان الناطق الاعلامي باسم مكتب نتنياهو اليوم في تغريده له عبر حسابه الخاص على موقع التدوين المصغر تويتر : “يرجى من الإسرائيليين المتواجدين بسيناء العودة فورا إلى إسرائيل على ضوء التفجيرين اللذين وقعا بمصر واعتزام ولاية سيناء تنفيذ عمليات بسيناء.”

ونوه جندلمان الى ان تنظيم داعش وفرعه النشط في سيناء والمعروف باسم “ولاية سيناء”، اكد على انه سيواصل العمل لشن هجمات في سيناء.

وكان في وقت سابق قد دعا مكتب مكافحة الإرهاب في اسرائيل المواطنين الإسرائيليين للعودة ومغادرة سيناء محذراً اياهم من البقاء .

جاء ذلك في بيان صدر عن هيئة مكافحة الإرهاب في سيناء والتي اصدرت دعوتها وتحذيرها للمواطنين الإسرائيليين عقب جلسة لتقييم الموقف على خلفية تزايد حدة التهديدات التي يواجهها المواطنون الإسرائيليون لدى زيارتهم لسيناء، بالإضافة الى العمليات الإرهابية القاتلة والتي جرت اليوم في مصر، وهو ما يؤكد ان قدرات التنظيم الإرهابي التابع لداعش ليست بسيطة، وبناءاً على ذلك تقرر اعادة تشديد التحذير لمواطني دولة اسرائيل من السفر لسيناء.

ونوه البيان الى ان تنظيم داعش “ولاية سيناء” قام وخلال الأشهر القليلة الماضية بتوسيع رقعة عملياته الاجرامية، بما فيها ضد دولة اسرائيل، وذلك عبر التخطيط لشن عمليات قريبة جداً ضد السياح الاسرائيليين في سيناء.

وعلى ضوء ذلك، اوصت هيئة مكافحة الإرهاب المواطنين الإسرائيليين المتواجدين داخل سيناء الى سرعة مغادرتها وفوراً، والعودة الى البلاد.

كما طالبت الهيئة العائلات الإسرائيلية المتواجدة في سيناء الى ضرورة الإتصال بهم فوراً حال تعرضهم لأية تهديدات، موصية المواطنين الذين يفكرون بزيارة سيناء للعدول عن قرارهم.

 

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *