الرئيسية / أخبار مصر / التعليم: عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام 519 ألف طالب وطالبة
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

التعليم: عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام 519 ألف طالب وطالبة

كشفت وزارة التربية والتعليم في مصر، عن عدد طلاب الثانوية العامة الذين سيؤدون امتحانات الثانوية العامة هذا العام، حيث بلغ حسب ما اعلنت الوزارة 519 ألف طالب وطالبة في جميع قطاعات التعليم وعلى كافة مستوى الجمهورية.
وقالت وزارة التعليم على لسان نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، خالد عبد الحكم، الى أن عدد الطلاب المنتظمين الذين انتهوا من كتابة استماراتهم الورقية، وصل الى 519 ألف طالب وطالبة، فيما أكد بأنه جاري هذه الأيام استقبال استمارات طلاب المنازل حيث تخطى عددهم ال 20 ألف طالب وطالبة.
هذا وكشف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، الى ان الوزارة ستقوم بتسليم اعداد الطلاب الى خط المطبعة من اجل طباعة كراسة الامتحانات “البوكليت” وذلك خلال الاسبوع المقبل، من ضمن الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة للامتحانات التي من المقرر ان تبدأ في الرابع من شهر يونيو المقبل.
وأضاف عبد الحكم، الى انه من المقرر ان يتم طباعة 7 ملايين بوكليت، في جميع المواد وذلك طبقاً لعدد الطلاب الذي تم حصره، وأكد بأن الوزارة قامت فعلاً بمناقشة خطة عمل الكنترولات ال 11 وذلك خلال الاجتماع الذي تم عقده اليوم في ديوان الوزارة، كما انه تم تحديد الاولويات للعمل في تلك المرحلة المقبلة والتي تستعد فيها الوزارة للامتحانات.
كما أشار الى ان الوزارة اصدرت تعليمات صارمة وصريحة لرؤساس الكنترولات من أجل ضرورة العمل في اطار الخطة المحكمة التي تم وضعها، حيث تتطلب الخطة تنفيذها بشكل دقيق وبدون أخطاء، موضحاً بأن الوزارة انتهت قبل عدة ايام من تشكيل الكنترولات.

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *