الرئيسية / أخبار مصر / مجلس الوزراء يناقش قرار السيسي اعلان حال الطوارئ في البلاد

مجلس الوزراء يناقش قرار السيسي اعلان حال الطوارئ في البلاد

من المقرر ان ينناقش مجلس الوزراء المصري في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة المهندس شريف اسماعيل قرار الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اعلان حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر.

كما من المقرر أن يتابع المجلس آخر التطورات المتعلقة بالحادثين الإرهابيين الذين ضربا كنيستين للأقباط في الإسكندرية وطنطا الى جانب عدد اخر من الملفات الهامة في الدولة.

وسيناقش المجلس في بداية الإجتماع القرار الصادر عن مجلس الدفاع الوطني المصري حول اعلان حالة الطوارئ في مصر لثلاثة شهور، وذلك للموافقة على القرر ورفعه الى مجلس النواب المصري للمصادقة عليه.

وينص قانون الطوارئ في مصر على ضرورة موافقة الحكومة المصرية على اعلان حالة الطوارئ في البلاد، ومن ثم رفعها الى البرلمان المصري للمصادقة على القرار خلال اسبوع من الموافقة الحكومية.

وسيستعرض الاجتماع الوزاري الأسبوع تقرير وزارة الصحة المصرية حول حالة المصابين في تفجيرات الاسكندرية وطنطا، وسبل توفير الرعاية الصحية المناسبة واللازمة لهم، بالإضافة الى عملية صرف تعويضات للضحايا والمصابين في تلك التفجيرات الإرهابية.

وكان الجيش المصري قد دفع أمس الأحد بأمر من الرئيس السيسي بوحدات خاصة لحماية المنشئات الحيوية في البلاد ومعاونة الشرطة والقوى الأمنية في حفظ الأمن بجميع محافظات الجمهورية .

وكان السيسي قد أعلن يوم أمس الأحد حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 شهور في اعقاب تفجيري كنيستي الإسكندرية وطنطا، وذلك في اطار القرارات التي اخذها الرئيس في اطار مواجهة الإرهاب.

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *