الرئيسية / أخبار عربية ودولية / 320 ألف هو عدد نازحي غرب الموصل حسب تقرير المنظمة الدولية للهجرة

320 ألف هو عدد نازحي غرب الموصل حسب تقرير المنظمة الدولية للهجرة

قالت منظمة الهجرة الدولية في بيان صدر عنها ان 320 ألف هو عدد نازحي غرب الموصل من المدنيين الفارين من جحيم النار زالحرب في المدينة التي يواصل فيها الجيش العراقي تقدمه لاستعادتها من تنظيم داعش الارهابي المتشدد الذي يواجه القوات العراقية بقتال عنيف ومستميت وشرس.

وقالت الدولية للهجرة ان 320 ألفاً من مواطني الموصل العراقيين في الساحل الأيمن للمدينة نزحوا جراء اعمال القتال والعمليات العسكرية ضد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة التي تعتبر اخر معاقل التنظيم المتشدد في العراق.

وفي بيان المنظمة الدولية لهجرة، تقول المنظمة ان المواطنين العراقيين المدنيين النازحين من مناطقهم التي مزقها القتال في الجانب الغربي من المدينة جراء الاعمال القتالية والعسكرية بين الجيش العراقي من جهة وتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” من جهة اخرى، بلغ حتى اللحظة 320 ألف و 496 شخص، اي ما يساوي حوالي 53416 اسرة.

ويبين التقرير الى الن اعداد النازحين المدنيين من مدينة الموصل شمالي العراق ازداد حوالي 18 ألف نازح خلال الأسبوع المنصرم وحده.

وكانت قوات الجيش العراقي مدعومة بمقاتلات التحالف الدولي للقضاء على الإرهاب وتنظيم الدولة الذي تقوده الولايات المتحدة قد باشر في 19 فبراير 2017 الماضي عملية اقتحام الجانب الغربي من المدينة العراقية الكبيرة الواقعة شمالي العراق والتي تعتبر اكبر واخر معاقل التنظيم التكفيري في العراق، حيث تمكنت القوات العراقية من استعادة الجزء الشرقي من المدينة بعد اكثر من 100 يوم من القتال.

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *