الرئيسية / أخبار عربية ودولية / سبايسر : ترامب يتصل بقائد البارجة التي قصفت مطار الشعيرات بسوريا لشكره على الهجوم

سبايسر : ترامب يتصل بقائد البارجة التي قصفت مطار الشعيرات بسوريا لشكره على الهجوم

بعد الضربة الأمريكية الغير متوقعة والتي اربكت حسابات الجميع ونفذتها الولايات المتحدة الأمريكية على سوريا ضد مطار عسكري في سوريا، وما جرته من دعم وتأييد دولي واسع لها، اعلن البيت الأبيض الأمريكي ان الرئيس ترامب اتصل شخصياً بقائد البارجة الأمريكية التي نفذت الضربات الصاروخية لشكره على القيام بذلك.

جاء ذلك الخبر على لسان شون سبايسر الناطق الاعلامي باسم البيت الأبيض، حيث أكد سبايسر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتصل اليوم الإثنين بقائد البارجة العسكرية الأمريكية في المتوسط والتي نفذت الضربة الصاروخية على سوريا والتي استهدفت مطار الشعيرات العسكري الجوي التابع للنظام السوري في اطار الرد على القصف الكيماوي النظامي والذي استهدف خانشيخون بالغازات السامة.

واكد سبايسر في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ان الرئيس ترامب اتصل بقائد البارجة موجهاً له الشكر في الهجوم على سوريا.

كما ارفق سبايسر تغريدته بصورة للرئيس ترامب خلل المكالمة الهاتفية التي اجراها مع قائد البارجة التي نفذت الضربة.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد فاجأت الجميع ونفذت ضربة ضد مطار عسكري تابع للنظام بريف حمص بسوريا، عبر 59 صاروخاً اطلقتها احدى البوارج الأمريكية المرابطة في البحر الأبيض المتوسط في اطار الرد على استخدام النظام السوري للسلاح الكيماوي ضد المدنيين في خان شيخون.

وقتل اكثر من 100 من الاشخاص واصيب المئات كلهم من المدنيين ومن بينهم اطفال ونساء وكبار في السن نتيجة تعرضهم لهجوم كيماوي شنته القوات الجوية السورية التابعة للنظام السوري يوم الثلاثاء الماضي في بلدة خانشيخون الواقعة بريف ادلب شمالي سوريا والخاضعة لسيطرة قوات المعارضة السورية، حيث جرت تلك الضربة الغضب الدولي على النظام السوري.

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *