الرئيسية / أخبار عربية ودولية / عين الحلوة : انتهاء مهلة تسليم بلال بدر قائد “فتح الإسلام” نفسه ومجموعته للقوة المشتركة
اشتباكات في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان

عين الحلوة : انتهاء مهلة تسليم بلال بدر قائد “فتح الإسلام” نفسه ومجموعته للقوة المشتركة

لا زال الترقب الحذر وحالة التوتر هي السائدة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وذلك بعد الانتهاء من المهلة التي حددت بـ 6 ساعات من قبل القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة في المخيم باجتماعها، ليسلم بلال بدر قائد تنظيم فتح الإسلام ومجموعته انفسهم للقوات المشتركة في المخيم.

وفي هذا المضمار، فقد تم تكليف مسؤولين من الجماعات المتطرفة في المخيم الى جانب حركة حماس الاسلامية، لنقل نتائج الإجتماع والقاضية لضرورة تسليم بلال بدر وجماعته انفسهم طواعية للقوة المشتركة.

وعلى الرغم من الاجواء الإيجابية في هذا المضمار، الا ان القيادة السياسية الموحدة في المخيم لم تتلقى اي رد حتى اللحظة بسبب اشتعال الاشتباكات العنيفة في حي الطيرة بالمخيم.

من جهته قال حد المسؤولين في جبهة التحرير الفلسطينية بالمخيم، ان القوات المشتركة تسيطر بشكل كامل على مخيم عين الحلوة، مؤكداً على وجود تقدم كبير لقواتها تجاه حي الطيره الذي يتحصن به بلال بدر ومجموعته المتطرفة، منوهاً الى انه حال لم يقم بدر بتسليم نفسه الى القوة المشتركة، فانه ليس أمام القيادة السياسية الموحدة سوى خيار الحسم العسكري.

واكد المسؤول ان القيادة السياسية الموحدة تدرس طبيعة الحسم وذلك ببب تداخل مناطق المخيم وحفاظاً على سلامة المدنيين فيه.

على الأرض، لا تزال اصوات القصف والقذائف الصاروخية تسمع بين الفينة والاخرى، حيث تسمع اصوات الاشتباكات في اجواء المخيم ومدينة صيدا اللبنانية القريبة من المخيم، في حين انتشر الجيش اللبناني داخل صيداً بالإضافة الى تعزيز الإجراءات المتبعة على مداخل المخيم ومحيطه.

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *