الرئيسية / أخبار مصر / ما هي حقيقة الغاء زيارة بابا الفاتيكان الى مصر
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

ما هي حقيقة الغاء زيارة بابا الفاتيكان الى مصر

نفى الأنبا عمانوئيل عياد، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، الأنباء التي تتردد عن الغاء زيارة بابا الفاتيكان الى مصر، مؤكداً بأن الزيارة ما زالت قائمة في موعدها المحدد.

وأكد عيد في تصريح صحفي له، بأن الأحداث الأخيرة التي استهدفت الكنائس في مصر لم تؤثر على زياراة البابا، وهي ستتم في موعدها ولن يتم الغاء اي من جدولها الذي سبق وان تم اعلانه.

وأوضح بأن اللجنة المنظمة لزيارة الباب الى مصر والتي يرأسها نفسه، أبلغت الجهات الأمنية المختصة بأن الزيارة ما زالت قائمة، وذلك من أجل أخذ كافة الاحتياطات الأمنية، مشيراً الى ان الضيف كبير وتعتبر زيارته الى مصر تاريخية ويجب اتخاذ جميع الاحتياطات الأمنية من خلال التنسيق مع كافة الجهات المسئولة.

 

وأضاف عياد الذي يرأس اللجنة المنظمة لزيارة البابا الى مصر، بأن اللجنة ستصدر في وقت لاحق بياناً توضح خلاله الزيارة وتؤكد بأن الزيارة ما زالت قائمة وستعلن عن الترتيبات الخاصة بها.

جدير بالذكر ان بعض الصحف تناولت خبر الغاء زيارة بابا الفاتيكان الى مصر التي كانت مقررة يومي ال 28 و 29 من شهر ابريل الحالي، وذلك عقب الأحداث المؤسفة التي تعرضت لها مصر يوم امس الأحد وتحديداً مدينة طنطا والاسكندرية، حينما تم تفجير كنيستي مارجرجس في طنطا، والمرقسية في الاسكندرية والتي راح ضحية هذه التفجيرات ما يزيد عن ال 40 قتيلاً واصابة المئات.

 

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *