الرئيسية / أخبار مصر / النيابة العامة تحيل توفيق عكاشة عضو مجلس الشعب السابق للمحاكمة بتهمة التزوير

النيابة العامة تحيل توفيق عكاشة عضو مجلس الشعب السابق للمحاكمة بتهمة التزوير

اعلنت النيابة العامة المصرية عن احالتها لعضو مجلس الشعب السابق، ورئيس فضائية الفراعين الى محكمة الجنح للمحاكمة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.
وكان احد المحامين فد تقدم الى سيادة المستشار نبيل صادق النائب العام ببلاغ يتهم فيه الاعلامي وعضو البرلمان السابق توفيق عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التي قام بتقديمها ضمن اوراق الترشح الخاصة به لانتخابات مجلس الشعب.
وقال المحامي المتقدم بالبلاغ في بلاغه، انه وبعد البحث والتحري في مجالات الجامعات المقيدة والموجودة داخل الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها، تبين انه لا يوجد جامعة تحمل الاسم الذي يدعي المدعو عكاشة حصولة على الشهادة منها.
وبناءاً على ذلك، فان ما قام به توفيق عكاشة عبر تقديمه للشهادة ضمن اوراق ترشحة لانتخابات البرلمان المصري هي عبارة عن شهادة مزورة، حيث تم تقديمها للجهات الرسمية في البلاد وهو ما يعتبر جريمة قانونية طبقاً للمادة 215 من قانون العقوبات المصري.
وتنص المادة على ان اي شخص يرتكب تزويراً في محررات أحد الناس بواسطة احدى الطرق التي تم ذكرها سلفاً او استعمال ورقة مزورة وهو يعلم بتزويرها يعرض نفسه للعقاب بالسجن مع الشغل.
وكشف المحامي مقدم البلاغ، الى ان توفيق عكاشة حاصل على المؤهل “فوق متوسط بتقدير مقبول من قبل المعهد العالي للخدمة الإجتماعية بجامعة كفر الشيخ” وهو ما يؤكد انه قام بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها والتي تتعارض مع مجاله وتخصصه الذي تخرج منه.
وبينت التحقيقات الى ان المدعو عكاشة قام بشراء الشهادة المزورة ونسبها لجامعة أمريكية غير معترف بها وموجودة في مصر، اضافة الى خطابات المجلس الأعلى للجامعات ومذكرة المباحث حول تأكيدها من خلال الجهات الرسمية في الخارج والتي تبين كذب توفيق عكاشة وتزوره لشهادة الدكتوراه التي يحملها .

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *