الرئيسية / أخبار مصر / مجلس الوزراء يقرر صرف 100 الف جنيه مصري لكل عائلة شهيد في تفجيري طنطا والاسكندرية
المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء

مجلس الوزراء يقرر صرف 100 الف جنيه مصري لكل عائلة شهيد في تفجيري طنطا والاسكندرية

خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الوزراء المصري، اليوم الاثنين، اتخذ العديد من القرارات، من ضمنها صرف 100 الف جنيه لكل حالة وفاة اثر التفجيرات التي استهدفت كنيسة مارجرجس في طنطا وكنيسة المرقسية في الاسكندرية، حيث يتم تسليم المبلغ الى عائلات القتلى.

حيث وافق المجلس على معاملة أولئك القتلى معاملة الشهداء، وقام بتفويض وزيرة التضامن الاجتماعي من أجل صرف التعويضات التي تم اقرارها لحالات الوفاة والاصابات، حيث يتم صرف معاش استثنائي قيمته 1500 جنيه مصري لعائلات الشهداء وذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء الذي يحمل رقم 915 للسنة 2015 ميلادي.

هذا وأصدر المجلس اوامره من أجل تقييم التعويضات المناسبة للجرحى والمصابين ازاء التفجيرات المؤسفة.

وفي نفس السياق أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، الى ان الحكومة وافقت خلال الجتماع الذي عقد اليوم على المذكرة التي قدمتها وزارتها والتي تطالب فيها تفويضها من اجل توفير التعويض لاسر الشهداء، وكذلك تطبيق المعاش الاستثنائي بقيمة 1500 جنيه مصري للشهداء، بالاضافة الى صرف 100 الف جنيه لكل أسرة شهيد، كما ان القرار ينص على تخصيص محكمة في محافظتي الغربية والاسكندرية من أجل استخراج شهادات الوفاة.

جدير بالذكر ان مصر تعرضت يوم امس لاحداث مؤسفة راح ضحيتها عشرات القتلى وما يزيد عن 100 جريح، نتيجة تفجير كنيسة مارجرجس في طنطا وكنيسة المرقسية في الاسكندرية. وتبنى تنظيم داعش الارهابي الهجمات على الكنيستين متوعداً بالمزيد من الهجمات الارهابية ضد أقباط مصر.

 

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *