الرئيسية / أخبار عربية ودولية / اليمن : الجيش الوطني يعد لمعركة الحديدة وسط ذعر يدب في صفوف مليشا الانقلاب الحوثية

اليمن : الجيش الوطني يعد لمعركة الحديدة وسط ذعر يدب في صفوف مليشا الانقلاب الحوثية

بعد دفع قوات التحالف العربي بالتعزيزات اللوجستية والعسكرية اللازمة على جبهة الساحل اليمني الغربي، في اطار التحضير من قبل قوات التحالف والجيش الوطني لاستعادة ميناء الحديدة، دب الرعب والذعر في صفوف مليشيات الانقلاب الحوثية المدعومة من قبل قوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح.

وتتجهز قوات الجيش الوطني المسنودة من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لاطلاق معركة استعادة مدينة الحديدة في اطار عملية الرمح الذهبي.

وفي نفس السياق، أكد احد المتحدثين العسكريين بقوات الجيش اليمني خبر وصول تعزيزات من دول التحالف العربي لدعم القوات اليمنية المشاركة في عملية “الرمح الذهبي” لاستعادة ميناء ومحافظة الحديدة، مؤكداً ان العملية ستكون سريعة وخاطفة كما حدث في مدينة عدن ابان تحريرها من قوات ومليشيات الانقلاب.

وتاتي عملية استعادة مدينة ومحافظة الحديدة كمرحلة ثانية من عملية الرمح الذهبي لاستعادة المدينة الساحلية ومينائها من مليشيات الحوثي وصالح، حيث ان عملية الرمح الذهبي كانت قد بدأت في الساحل الغربي لمحافظة تعز والتي توجت باستعادة المناطق المتاخمة لمضيق باب المندب ومدينة المخا ومينائها الاستراتيجي.

وتواصل مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غاراتها على مواقع ونقاط تجمع قوات الحوثي وصالح الانقلابية في مفرق المخا ومنطقة النخيل ومعسكر خالد ومناطق الخوخة, قطبية, النجيبة, وادي النحيل, والدريهمي ومعسكر ابي موسى الاشعـري، بالإضالة الى مواقع الانقلابيين في جزيرة كمران بالقرب من ميناء الصليف الواقع شمالي محافظة الحديدة التي تستعد قوات الشرعية اليمنية مسنودة بدعم قوات التحالف العربي لإستعادتها.

كما أكد الناطق العسكري اليمني ان مرحلة استعادة ميناء ومدينة الحديدة ستبدأ تزامناً مع انطلاق عملية عسكرية اخرى موازية لتحرير محافظة تعز التي تشتعل على كافة الجبهات ويحاصرها الانقلابيون.

عن زين العمر

زين العمر، حاصل على بكالوريوس اعلام قسم صحافة من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز ،ابلغ من العمر 31 عاماً ، اعمل كمحرر صحفي في جريدة الشرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *