الرئيسية / أخبار السعودية / التقويم الدراسي الجديد يلقى اشادة من الكثيرين والهدف منه اراحة الطالب

التقويم الدراسي الجديد يلقى اشادة من الكثيرين والهدف منه اراحة الطالب

اعتمد مجلس الوزراء التقويم الدراسي الجديد للخمسة أعوام مقبلة، اي من عام 1438-1439 هجري وحتى العام 1443 هجري، والذي شهد العديد من التغييرات خلاله على مستوى الاجازات وعدد الاسابيع الدراسية المقررة.

حيث تم الغاء الاجازتين خلال العام الدراسي، وهي الاجازات التي تأتي وسط الفصلين الدراسيين الاول والثاني، وبهذا القرار فإن نهاية السنة الدراسية للعام المقبل والعام الذي يليه ستصبح في أواخر شهر شعان، أي قبل بدء شهر رمضان المبارك.

هذا وتضمن التقويم الدراسي الجديد تقسيم السنة الدراسية الى فصلين بحيث لا تقل عدد أسابيع الفصل الواحد عن 15 أسبوعاً.

ولاقى القرار المعتمد من قبل مجلس الوزراء اشادة كبيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وكان شبه إجماع بأن التقويم الجديد سيحد من عدد ايام الغياب للطلاب، كما انه سيريحهم خلال العامين المقبلين من الذهاب الى المدارس خلال شهر رمضان المبارك.

فيما كان لاحد المغردين وهو عبد الرحمن الحربي رأياً مغايراً، حيث اعتبر التقويم الدراسي الجديد بالشاق على المعلمين، كما ان عملية الدراسة لمدة اربعة اشهر بشكل متواصل ستسبب الارهاق والمتاعب والأمراض لدى الطلاب.

فيما عبر محسن آل عزيز عن رضاه بالتقويم الجديد مشيراً الى انه يدل على وجود تخطيط جيد وحقيقي في المملكة.

فيما كتب أحدهم بأن الغاء الاجازتين قرار موفق، لأن الاجازات تضيع وقت وجهد الطلاب.

 

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *