الرئيسية / رياضة / حسابات تأهل المنتخب السعودي للمونديال بعد فوز اليابان على استراليا

حسابات تأهل المنتخب السعودي للمونديال بعد فوز اليابان على استراليا

حسم منتخب اليابان اليوم الخميس تأهله الى نهائيات المونديال المقام في روسيا عام 2018، وذلك بعد فوزه على ضيفه منتخب استراليا بهدفين نظيفين، لتبقى بطاقة التأهل المباشرة الثانية حائرة بين منتخب السعودية ونظيره الاسترالي اللذان يتساويان بنفس رصيد النقاط.

مهمة منتخب استراليا في حسم بطاقة التأهل الثانية المؤهلة الى المونديال بشكل مباشر تبدو أسهل بكثير من مهمة منتخب السعودية، فنظرياً يبدو التأهل المباشر أقرب الى المنتخب الاسترالي ولكن في كرة القدم لا يمكن الاعتماد على الحسابات النظرية وارضية الملعب هي من تحسم كل شيء.

سنتحدث خلال هذه المقالة عن مدى فرص المنتخب السعودي بالتأهل الى المونديال، وكذلك سنتطرق للحديث بكل تأكيد عن منفسه على البطاقة الثانية منتخب استراليا، بالاضافة الى فرصة منتخب الامارات بالتأهل الى الملحق الآسيوي.

بعد فوز منتخب اليابان على منتخب استراليا اصبحت مهمة المنتخب السعودي أصعب بعض الشيء في حجز البطاقة الثانية المؤهلة للمونديال، حيث تأهل منتخب اليابان بشكل رسمي برصيد 20 نقطة، ليبقى منتخب استراليا والسعودية بنفس رصيد النقاط 16 يتزاحمان على حسم البطاقة الثانية لصالحهما.

ما يُعقد من مهمة المنتخب السعودي هو مواجهته لمنتخب اليابان الذي ضمن المركز الأول، فهو منتخب عنيد وصعب الميراث على الرغم من أن التصفيات لم تعد شغفه كما قبل بعد حسم التأهل، ولكن بكل تأكيد سيلعب المنتخب من أجل سمعته واسمه.

في المقابل يواجه منتخب استراليا نظيره منتخب تايلاند وهو المنتخب الوحيد في المجموعة الذي لم يحقق اي انتصار وتعادل مرتين فقط وتلقت شباكه 22 هدفاً، مما يجعل من مهمة الأستراليين سهلة، كما انهم يستطيعون تسجيل اكبر عدد من الاهداف في شباك منتخب تايلاند الهزيل.

حسابات تأهل منتخب السعودية الى المونديال:

على منتخب السعودية تحقيق الفوز على نظيره منتخب اليابان، في المقابل خسارة منتخب استراليا او تعادله امام منتخب تايلاند.

في حال فوز منتخب السعودية على منتخب اليابان وكذلك فوز منتخب استراليا على منتخب تايلاند، يحسم التأهل في هذه الحالة فارق الأهداف، وأفضل شيء في هذه الحالة الا يفوز منتخب استراليا بفارق اكثر من هدفين.

خسارة منتخب السعودية امام منتخب اليابان وكذلك خسارة منتخب استراليا من منتخب تايلاند، يتم اللجوء ايضاً في هذه الحالة الى فارق الاهداف، لذلك على السعوديين الا يخسروا بفارق اكثر من هدفين.

تعادل منتخب السعودية مع منتخب اليابان وكذلك تعادل استراليا مع تايلاند، في هذه الحالة يتأهل المنتخب السعودي مباشرة الى المونديال.

أفضل سيناريو لتأهل منتخب السعودية الى المونديال بشكل مباشر هو فوز منتخب السعودية على نظيره الياباني مع فوز منتخب استراليا على تايلاند بفارق هدفين أو أقل، حيث ان ضعف منتخب تايلاند يجعل مهمة المنتخب الاسترالي سهلة بالفوز ولكن تبقى عدد الاهداف المسجلة هي الحاسم، وبالتالي يجب على الاخضر السعودي الفوز وبأكبر عدد من الأهداف.

مهمة منتخب الامارات بالتأهل الى الملحق:

تبدو مهمة منتخب الاارات صعبة جداً بالتأهل للملحق الآسيوي قبل الملحق القاري، حيث يفصل بينه وبين منتخب السعودية وكذلك منتخب استراليا فارق كبير من الأهداف يصعب تعويضها، فهو بحاجة الى تأهل المنتخب السعودي وخسارة منتخب استراليا مع فوزه بفارق اكثر من هدفين على العراق.

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *