الرئيسية / أخبار عربية ودولية / المصالحة الفلسطينية على وشك الانهيار وسط مشاحنات اعلامية بين حركتي فتح وحماس

المصالحة الفلسطينية على وشك الانهيار وسط مشاحنات اعلامية بين حركتي فتح وحماس

شهدت الايام القليلة الماضية تراشقات اعلامية بين حركتي فتح وحماس، حيث يتهم كل منهم الاخر بالعمل على تعطيل ملف المصالحة، وكان اخرها تصريحان العضو في اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد، الذي اتهم حماس بوضع العراقيل في قضية تمكين الحكومة الفلسطينية التي يترأسها رامي الحمدالله في قطاع غزة.

وأوضح الأحمد عقب منع النقابات في قطاع غزة التابعة لحركة حماس من عودة موظفي السلطة لممارسة عملهم في الوزارات بقرار من رامي الحمد الله، الى ان حماس مستمرة بعدم تمكين الحكومة، وانه لن يتم الانتقال الى ملف اخر في حوارات القاهرة المقبلة الا في حال تمكنت الحكومة من ممارسة عملها دون اي عقبات.

ومن جهته أمر الرئيس الفلسطينية ورئيس حركة فتح، محمود عباس، القيادات في حركة فتح والحكومة والسلطة بعدم الادلاء لوسائل الاعلام عن اي تصريح يخص المصالحة الفلسطينية، وذلك حفاظاً عليها من الانهيار.

في حين دعا رئيس حركة المقاومة الاسلامية حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، الفصائل الفلسطينية جميعها لاجتماع عاجل وطاريء في غزة، وذلك بحضور الوفد المصري الذي يتواجد في القطاع لمتابعة ملف تمكين الحكومة.

المنصة الاعلامية

عن alshrq

صحفي مصري يقيم فى مصر ،متخصص فى الشؤون المصرية ،عملَ بعدة مؤسسات صحفية قومية مصرية ولديه إسهامات مميزة وله تغطيات ميدانية فى أماكن الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *